نتائج منافسات الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين

0 17

صحيفة مصادر الإلكترونية – متابعات

الاتحاد يعصف بالقادسية.. ويزيح الأهلي عن الثالث

عصف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بثبات القادسية مضيفه، الأحد، عندما ضربه بأربعة أهداف مقابل هدف، ليسقط الفريق الشرقي لأول مرة في عام 2021، عبر الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في المواجهة التي احتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الأحد.
واجتاز بذلك الفريق الغربي عثرته بالخسارة أمام الفيصلي في الجولة الماضية 3-1، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة صعدت به إلى المركز الثالث متفوقاً على الأهلي غريمه بفارق الأهداف، فيما توقفت سلسلة القادسية التي بدأت في العام الجديد بـ10 مباريات دون خسارة، قبل أن يطيح به الاتحاد بالرباعية، ليتوقف عند 29 نقطة.
أصحاب الأرض أبدوا رغبة جامحة في التقدم، وكان لهم ما أرادوا بعد مرور نصف ساعة عبر كاروليس أندريا، الذي سجل الهدف الأول (31)، ولكن الصربي ألكسندر بريجوفيتش انتفض وأدرك هدف التعديل قبل نهاية الشوط الأول (43).
بعد ذلك أضاف زياد الصحفي الهدف الثاني (65)، قبل أن يعود بريجوفيتش ويسجل الهدف الثالث (70)، ونجح في بلوغ الهاتريك، وتسجيل رابع الأهداف لفريقه (82)، رغم أنه أهدر ركلة جزاء في اللقاء.
ويلاقي الاتحاد في الجولة المقبلة، نظيره الوحدة في المرحلة الـ22، الجمعة 5 مارس المقبل، بينما يحل القادسية ضيفاً على الشباب متصدر الترتيب في اليوم ذاته.

الهلال يتعافى بـ«خماسية الفتح»

تعافى فريق الهلال الأول لكرة القدم، وظهر بمستوى مغاير عن مبارياته السابقة، خلال المباراة التي كسبها 5-2، أمام الفتح مضيفه، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، لحساب الجولة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الهلال رصيده بالانتصار إلى 39 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطيتن عن الشباب المتصدر الذي يلاقي ضمك، الإثنين، فيما تجمد رصيد الفتح عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.
وسيطر الفريق الأزرق على مجريات الشوط الأول، وترجم سيطرته بتسجيل 3 أهداف، جاء الأول عن طريق أندريه كاريلو عند الدقيقة 23، ثم ضاعف الفرنسي جوميز النتيجة بهدف ثان بعده بـ3 دقائق، وسجل الأرجنتيني فييتو الهدف الثالث عند الدقيقة 40 لينتهي الشوط بتقدم الهلال 3-0.
وبعد مرور 20 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني، قلص عمار الدحيم لاعب الفتح النتيجة بتسجيله هدف فريقه الأول عند الدقيقة 65، قبل أن يسجل سالم الدوسري الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 72، من أول لمسة بعد دخوله بديلاً، وحصل الفتح على ركلة جزاء تكفل كويفا بإسكانها شباك المعيوف عند الدقيقة 81، ثم اختتم سالم أهداف فريقه بالهدف الخامس، والثاني له قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
ويستضيف الهلال في الجولة 22 من المسابقة نظيره الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد، الجمعة، فيما يحل الفتح ضيفاً على أبها في ذات اليوم والجولة.

الرائد يضرب العين بـرباعية قاسية

قاد عبدالله المقرن لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم فريقه للتغلب على نظيره العين 4-0، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الرائد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ12، في حين توقف رصيد العين عند النقطة الـ15 في المركز الـ16 والأخير.
وبادر الرائد في التقدم مبكراً بعد ربع ساعة من انطلاق المباراة عن طريق عبدالله المقرن الذي استغل تمريرة ذكية من عبدالله الفهد زميله وأسكنها في المرمى العيناوي معلناً تقدم فريقه في المباراة، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.
مع مطلع الشوط الثاني عاد المقرن وأضاف الهدف الثاني للرائد بعد استغلاله لكرة مرتدة من أمين بخاري حارس العين ووضعها في المرمى محرزاً ثاني أهدافه في المواجهة، وبعد أقل من 10 دقائق من الهدف الثاني أضاف المقرن ثالث الأهداف له شخصيا ولفريقه من إنفرادة واجه خلالها المرمى على إثر تمريرة الألماني ماركو مارين زميله ليضعها في مرمى بخاري ويتوج نفسه بنجومية المواجهة.
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة عزز الرائد تقدمه بالهدف الرابع عن طريق التشيلي روني فرنانديز من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بانتصار عريض للرائد 4-0.
واستطاع الرائد أن يثأر من خسارته في الدور الأول أمام العين في الباحة بهدف وحيد خلال مباريات الجولة الـ6 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويواجه الرائد في الجولة المقبلة، نظيره الهلال، الجمعة 5 مارس، في حين يلاقي العين نظيره الفيصلي في اليوم ذاته.

الرائد يضرب العين بـرباعية قاسيةالرائد يضرب العين بـرباعية قاسية

الرائد يضرب العين بـرباعية قاسية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق