أمير مكة يرأس لجنة الحج المركزية ويستعرض الخطط لموسم رمضان.. وهذه أبرزها

0 6

صحيفة مصادر الإلكترونية – متابعات

رأس أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، اجتماع اللجنة، اليوم (الأربعاء)، واستعراض خطط الجهات خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد أمير مكة ضرورة توحيد الجهود وتضافرها ورفع مستوى التنسيق والجاهزية لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير كل ما من شأنه المحافظة على سلامتهم.

وقدمت وزارة الحج والعمرة خلال الاجتماع خطتها لموسم رمضان، والتي تضمنت: رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة عن الجهات المختصة.

وحددت الوزارة ضوابط أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام، من خلال منح التصاريح للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين، وحجز التصاريح سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا)، إضافة إلى أن عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا).

امارة مكة المكرمة

بدورها عرضت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين خطتها التشغيلية التي سينفذها أكثر من 4.4 ألف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين والمصلين خلال رمضان، وتضمنت: تخصيص 14 مسارا للطائفين في صحن المطاف، وتعيين المسارات الثلاثة الأقرب من الكعبة لكبار السن وذوي الإعاقة، وتطبيق مسافة التباعد الجسدي.

امارة مكة المكرمة

وعرضت هيئة الطيران المدني خطتها بمطار الملك عبدالعزيز لاستقبال المعتمرين خلال رمضان، والتي تضمنت: تخصيص فريق عمل من كل الإدارات التشغيلية لخدمة المعتمرين، تهيئة الصالتين (الشمالية، 1) لاستقبال ومغادرة المعتمرين، تهيئة وسائل النقل، توفير كل المتطلبات التشغيلية لإنهاء إجراءات المعتمرین.

امارة مكة المكرمة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق