نتائج منافسات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين

0 28

صحيفة مصادر الإلكترونية – متابعات

بأمر بانيجا.. الشباب يشارك الهلال الصدارة

قاد النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا قائد فريق الشباب الأول لكرة القدم، فريقه إلى الانتصار على الباطن مضيفه 4-1، بتسجيله هدفين وصناعة آخرين، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، السبت.
وسجل بانيجا هدفين في الدقيقتين 7 من ركلة جزاء و45، فيما أحرز جوانكا ثنائية 41 49، وسجل هدف الباطن الوحيد محمد رايحي في الدقيقة 28.
وانطلقت المباراة التي احتضنها ملعب نادي الباطن بشكل قوي من جانب الضيوف، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد 4 دقائق من انطلاق المباراة تكفل بتسجيلها الأرجنتيني بانيجا، قبل أن يعدل محمد رايحي النتيجة لصالح الباطن بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم تفلح محاولات زيد البواردي حارس الشباب بإبعادها في الدقيقة 28، ليرد عليه جوانكا بهدف تقدم للشباب في الدقيقة 41، قبل أن يعزز النتيجة بانيجا بهدف ثالث في آخر دقائق الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الضيوف 3-1.
الشوط الثاني، بدأ بأفضلية شبابية كسابقه، إذ وضع جونكا بصمته الثانية في المباراة بهدف رابع بعد مرور 4 دقائق من انطلاقة الشوط، حاول بعده لاعبو الباطن في العودة النتيجة لكن محاولاتهم لم تفلح، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لحسين القحطاني لاعب الشباب، قبل أن يعلن نهاية المباراة بانتصار الضيوف 4-1.
ورفع الشباب رصيده إلى 48 نقطة متساوياً مع الهلال المتصدر بفارق الأهداف، قبل المواجهة التي تجمعهما ضمن الجولة 26 من المسابقة، 7 مايو المقبل، فيما تجمد رصيد الباطن عند عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر، ويواجه الاتحاد 16 أبريل الجاري.

القادسية يثأر من الاتفاق بـ«3 جزائيات»

ثأر فريق القادسية الأول لكرة القدم، من الاتفاق غريمه في ديربي الشرقية، بانتصاره عليه 3-1، السبت، في ختام مباريات الجولة 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الاتفاق كسب مباراة الدور الأول 2-1، ضمن مباريات الجولة 10 من المسابقة، إضافة إلى أن آخر ديربي كسبه القادسية يعود إلى ديسمبر 2018.
وتكفل بأهداف الفريق الأصفر الكولومبي دانيلو أسبريلا، الذي سجل «هاتريك» جميعها من نقطة الجزاء، وذلك في الدقائق 14 و53 و73، فيما تكفل وليد أزارو بهدف الاتفاق الوحيد عند الدقيقة 30.
وبات الكولومبي دانيلو أسبريلا، أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” أمام الاتفاق في الدوري السعودي منذ اعتماده بمسمّى المحترفين في صيف 2008، ولم يسبق للاعب تسجيل أكثر من هدفين في 13 ديربياً سابقاً بين الفريقين الشرقيين.
ورفع القادسية رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن، قبل أن يستضيف الرائد، الخميس، ضمن الجولة 26 من المسابقة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 35 في المركز السابع، ويواجه الوحدة في مكة المكرمة السبت. القادسية يثأر من الاتفاق بـ«3 جزائيات»القادسية يثأر من الاتفاق بـ«3 جزائيات»القادسية يثأر من الاتفاق بـ«3 جزائيات»

انتفاضة الفتح تحبط الفيصلي

منح البيروفي كريستيان كويفا فريقه الفتح انتصاراً ثميناً على حساب نظيره الفيصلي 3-2، بعد إحرازه هدف الانتصار القاتل في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعد هذا الانتصار الثالث على التوالي للفتح في الدوري بعد تغلبه في الجولتين الأخيرتين على الباطن 2-0، والأهلي 4-1.
ورفع الفتح رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد الفيصلي عند النقطة الـ30 في المركز الـ12.
وتقدم الفيصلي بالمباراة عن طريق الرأس أخضري جوليانو تفاريس الذي استغل عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء أسكنها في شباك الفتح عند الدقيقة 19، ولم يتأخر الفتح في الرد على أصحاب الأرض وأدرك التعادل عن طريق قاسم لاجامي من رأسية عقب عرضية البيروفي كويفا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
في الشوط الثاني، عاد الفيصلي في المباراة عن طريق هشام فايق الذي سدد كرة أرضية مخادعة سكنت المرمى الفتحاوي عند الدقيقة 50.
واستغل الهولندي ميتشيل تي فريدي خطأ مدافعي الفيصلي وسجل هدف التعادل للفتح عند الدقيقة 68 ليستمر السجال بين الفريقين خلال مجريات الشوط الثاني.
وبينما كانت المباراة تتجه إلى النهاية بالتعادل خطف البيروفي كويفا هدف الانتصار لفريقه بعد أن تلاعب بمدافعي الفيصلي داخل منطقة الجزاء وأسكن الكرة في شباك أحمد الكسار حارس الفيصلي معلناً انتصار الفتح 3-2.
ويحل الفيصلي في الجولة المقبلة ضيفاً على النصر، الأربعاء 5 مايو، في حين يلاقي الفتح نظيره ضمك، السبت، 17 أبريل. انتفاضة الفتح تحبط الفيصليانتفاضة الفتح تحبط الفيصليانتفاضة الفتح تحبط الفيصلي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق